
ذ . ادريس حيدر :
شهدت رحاب إعدادية :” طارق بن زياد ” بمدينة القصر الكبير ، حفل توديع و تكريم الأستاذتين : نادية حيدر و ثريا الشاري ، بمناسبة إحالتهما على التقاعد .
لقد كان احتفاء رفيعا يليق بالمدرستين و ما قدمتاه طيلة مسيرتهما التعليمية من تدريس و تربية و تنشئة لأبناء هذا الوطن .
و قد خيمت لحظات امتزجت فيها المشاعر بين الفرحة و الحبور بتكريم الأستاذتين ، و أحاسيس أخرى رهيبة بالفراق و الوداع ، حيث ذرفت الدموع من عيون بعض المدرسين و الأطر الإدارية و التلاميذ و أفراد أسر المكرمتين في أكثر من مرة .
يقينا أن هذا التقليد يجب أن يُكرس لحمله رسائل الاعتراف و العرفان لذوي الفضل ، و توديعهم بما يليق بهم من التقدير و الاحترام .
لقد شارك كل الفاعلين في هذه الاحتفالية بهمة و دينامية و رغبة في تخليد هذه اللحظة الجميلة المنفلتة من هذا الزمن الرمادي .
و لا يفوتني أن أشير إلى أن هذه الفعالية تخللتها كلمات المحتفى بهما ، و الأطر الإدارية و المدرسين و أفراد من أسرتيهما ، كانت في مجملها تُقاطع بالتصفيقات ، كما كانت تترك أثر نفسيا عميقا لدى الحضور ، مما كان يزيد في منسوب التأثر و الانفعال لدى الحضور و يجعل تلك اللحظات صعبة على التجاوز .
و أنهى القائمون على هذا الحفل البديع آخر فقراته ، بحفلة شاي عائلية و حميمية .
شكرا إذن ، لكل الذين ساهموا في إنجاح هذه الاحتفالية من أطر إدارية و مدرسين و مدرسات و أساتذة و تلاميذ خاصة أولئك الذين يكونون ” كورال إعدادية طارق بن زياد “.