إشراقة : وداع و عرفان .

23 يونيو 2026

ذ . ادريس حيدر :
شهدت رحاب إعدادية :” طارق بن زياد ” بمدينة القصر الكبير ، حفل توديع و تكريم الأستاذتين : نادية حيدر و ثريا الشاري ، بمناسبة إحالتهما على التقاعد .
لقد كان احتفاء رفيعا يليق بالمدرستين و ما قدمتاه طيلة مسيرتهما التعليمية من تدريس و تربية و تنشئة لأبناء هذا الوطن .
و قد خيمت لحظات امتزجت فيها المشاعر بين الفرحة و الحبور بتكريم الأستاذتين ، و أحاسيس أخرى رهيبة بالفراق و الوداع ، حيث ذرفت الدموع من عيون بعض المدرسين و الأطر الإدارية و التلاميذ و أفراد أسر المكرمتين في أكثر من مرة .
يقينا أن هذا التقليد يجب أن يُكرس لحمله رسائل الاعتراف و العرفان لذوي الفضل ، و توديعهم بما يليق بهم من التقدير و الاحترام .
لقد شارك كل الفاعلين في هذه الاحتفالية بهمة و دينامية و رغبة في تخليد هذه اللحظة الجميلة المنفلتة من هذا الزمن الرمادي .
و لا يفوتني أن أشير إلى أن هذه الفعالية تخللتها كلمات المحتفى بهما ، و الأطر الإدارية و المدرسين و أفراد من أسرتيهما ، كانت في مجملها تُقاطع بالتصفيقات ، كما كانت تترك أثر نفسيا عميقا لدى الحضور ، مما كان يزيد في منسوب التأثر و الانفعال لدى الحضور و يجعل تلك اللحظات صعبة على التجاوز .
و أنهى القائمون على هذا الحفل البديع آخر فقراته ، بحفلة شاي عائلية و حميمية .
شكرا إذن ، لكل الذين ساهموا في إنجاح هذه الاحتفالية من أطر إدارية و مدرسين و مدرسات و أساتذة و تلاميذ خاصة أولئك الذين يكونون ” كورال إعدادية طارق بن زياد “.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

اكتشاف المزيد من أخبار قصراوة العالم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading