
بوابة القصر الكبير :
أصدر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة التابع للفيدرالية الديمقراطية للشغل بالقصر الكبير بيانا استنكاريا بتاريخ 26 يونيو 2026، يعبر فيه عن قلقه الشديد إزاء التراجعات التي يشهدها القطاع الصحي بالمدينة.
وأوضح البيان أن هذه التراجعات تتجلى في استنزاف الموارد البشرية، وحرمان مهنيي الصحة من وجبات التغذية، وتنقية قسم الأشعة بالكامل، إضافة إلى تنقيل عدد من ممرضي التخدير والإنعاش، مما يعمق الخصاص الحاصل. كما نددت النقابة بإرغام طبيبة على القيام بالالتزام رغم توفرها على إعفاء طبي، وبقرارات أحادية الجانب تقضي بتنقيل 14 إطارا صحيا دون مبرر.
وفي ختام بيانها، طالبت النقابة الجهات المسؤولة بالتراجع الفوري عن هذه القرارات، مؤكدة احتفاظها بحقها في اتخاذ كافة الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن حقوق الشغيلة الصحية وساكنة المدينة.