
بوابة القصر الكبير :
احتضنت قاعة نقابة الصيادلة بالعرائش ، أشغال الجمع العام التجديدي للمكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، وذلك في إطار الدينامية التنظيمية التي تشهدها العصبة على المستوى الوطني، وتحت شعار: “ملتزمون بالدفاع عن حقوق الإنسان”.
واستهلت أشغال الجمع العام بكلمة تأطيرية لعضوة المكتب المركزي للعصبة، تناولت فيها أبرز مستجدات الوضع الحقوقي بالمغرب، كما استعرضت أهم المبادرات والبرامج التي تنخرط فيها العصبة دفاعا عن حقوق الإنسان وصونا للمكتسبات الحقوقية الوطنية.
وعقب مناقشة التقريرين الأدبي والمالي للمكتب المنتهية ولايته، تمت المصادقة عليهما بالإجماع من طرف الحاضرين، قبل الانتقال إلى انتخاب المكتب الإقليمي الجديد الذي سيقود العمل الحقوقي بالإقليم خلال المرحلة المقبلة.
وقد أسفرت عملية الانتخاب عن اختيار معاذ العطاوي كاتبا إقليميا، إلى جانب عبد الجبار المراكشي نائباً أول، وكوثر العمالي نائبة ثانية، وأحمد برعوان كاتبا عاما مقررا، وأيوب الصنهاجي نائبا له، وعبد المالك التزوتي أمينا للمال، وهاجر العبودي نائبة له.
كما ضم المكتب في عضويته المستشارين: هشام السطي، أحمد عرباوي، محمد الغشام، ومراد الهبيشة.
واختتم الجمع العام أشغاله بالتأكيد على مواصلة النضال الحقوقي وتعزيز قيم الكرامة والعدالة والمساواة، مع التطلع إلى أن يساهم المكتب الجديد في ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان والدفاع عن القضايا الحقوقية بإقليم العرائش.